مال وأعمال

وزير الزراعة يبحث مع السفير البرازيلي بالقاهرة سبل التعاون…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير الزراعة يبحث مع السفير البرازيلي بالقاهرة سبل التعاون… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 17 أغسطس 2024 12:14 مساءً - عقد علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي اجتماعا مع باوليني فرانكو دي كارفلو سفير البرازيل بالقاهرة والوفد المرافق له، وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانات الزراعية الكبيرة المتوفرة بالبلدين.

predco_adv_2021

وأكد فاروق على تطلع مصر إلى تعزيز وتنمية التعاون التجاري مع البرازيل وخصوصا في ظل تطور ونمو الميزان التجاري بين البلدين بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

E-Bank

كما أشار وزير الزراعة إلى أهمية الاعتماد الإلكتروني للشهادات البيطرية للواردات البرازيلية من اللحوم ومنتجاتها وأكد على أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري من السلع الزراعية في ضوء اتفاقية التجارة الحرة مع دول تجمع “الميركسور” الذي يضم الدول البرازيل والأرجنتين وأراجواي وباراجواي.

cityScapeEgypt

ومن جانبه أكد السفير البرازيل أن العلاقات الزراعية والتجارية تسير بين مصر والبرازيل بشكل جيد في ضوء العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية الرشيدة بين الجانبين والتي تعمل على تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات.

الرقابة المالية

وأشار السفير إلى الزيارة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى لساوباولو أعقبها زيارة أخرى مماثلة للرئيس لولا دى سيلفا رئيس البرازيل للقاهرة في فبراير الماضي 2024 تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والزراعية الهامة.

BonatMisr

وأضاف السفير البرازيلي أن مصر سوق كبير وواعد في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وأن مصر تستورد كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأبقار الحية والأغذية من البرازيل كما تقوم البرازيل باستيراد كميات كبيرة من الأسمدة من مصر والمنتجات الزراعية حيث تم فتح السوق البرازيلي أمام البطاطس المصرية وجاري العمل الآن على الانتهاء من عدد من الملفات الفنية لشتلات الفروالة والرمان والتمور المصرية عالية الجودة لتصديرها إلى السوق البرازيلي، ونسعى الآن لزيادة الاستثمارات داخل مصر، فضلاً عن التواصل المستمر مع الحجر الزراعي المصري والهيئة العامة للخدمات البيطرية للعمل على إزالة أي عوائق فنية قد تؤثر على انسياب السلع الزراعية والحيوانية بين الجانبين.

كما أثنى سفير البرازيل على التعاون الكبير القائم بين قطاعات الوزارة الفنية والعلاقات الخارجية الزراعية مع الجانب البرازيلي لإنجاز العديد من الملفات الهامة مما كان له أثره الإيجابي على تسهيل انسياب السلع والمنتجات الزراعية وتبادل الملفات الفنية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

هذا وتناول لقاء الوزير مع السفير البرازيلي أيضا أهمية التعاون في الأبحاث العلمية التطبيقية الخاصة بمحاصيل قصب السكر والقطن والقمح وأهمية استمرار التواصل بين مراكز البحوث الزراعية بين البلدين في هذا المجال من خلال اتفاقية أمبرابا الموقعة بين البلدين.

حضر اللقاء الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الزراعة يبحث مع السفير البرازيلي بالقاهرة سبل التعاون… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا