أخبار مصرية

آلاف المسلمين بالنمسا يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في فيينا

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - المسلمون في النمسا

أدى ألاف المسلمين في النمسا صلاة عيد الأضحى المبارك في المركز الإسلامي الكبير بالعاصمة النمساوية فيينا.

وتضمنت خطبة العيد شرحا لمعاني وقيم وفضائل عيد الأضحى المبارك.

كما أقيمت صلاة العيد أيضا في النادي المصري بالعاصمة النمساوية فيينا بحضور عدد كبير من أعضاء النادي وأبناء الجالية.

وحرص عدد من كبار قيادات الدولة في النمسا على تهنئة المسلمين بعيد الأضحى المبارك في مقدمتهم الرئيس ألكسندر فان دير بيلين وحاكم العاصمة النمساوية فيينا ميخائيل لودفيج.

وتمنى المسئولون لمسلمي النمسا عيدا سعيدا ومباركا، وأن تظل البلاد رمزا للتعايش والتسامح بين اتباع كافة الديانات والثقافات.

أقيمت الصلاة وسط إجراءات أمنية مشددة حول مقر المركز الإسلامي الذي يقع على نهر الدانوب لتأمين المصلين.

ويعتبر الإسلام ثاني أكبر الديانات في النمسا وأسرعها نموا، وتعد الجالية التركية أكبر الجاليات الإسلامية في البلاد، والجالية السورية أكبر الجاليات العربية في النمسا بسبب تدفقات الهجرة في السنوات الأخيرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر آلاف المسلمين بالنمسا يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في فيينا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا