أخبار مصرية

لماذا تخاف الجماعات المتطرفة من الفن والثقافة؟.. بطرس دانيال يجيب

جدة - نرمين السيد - قال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، إن الجماعات المتطرفة تخاف من الفن؛ لأنها تعتقد أن الفن حرام، وأتذكر جيدًا أن وزير التعليم الإخواني كان يقول إن الموسيقى تثير غرائز البشر، وذلك عكس الحقيقة تماما؛ لأن الموسيقى تجعل الإنسان يعيش في أجواء روحانية عالية للغاية، والتي تهذب النفس والروح.

وأضاف دانيال، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الجماعات المتطرفة تدرك جيدا أن الفن والفنانين يمكنهم فضح ممارساتهم الإجرامية بسهولة تامة، مثل الفنان الكبير عادل إمام، الذي أعد كثير من الأفلام لتكشف أفكارهم المتطرف".

وتابع: "ولذلك، لديهم عدوان واضح ضد الفن بشكل عام، كما أن أغلب المثقفين والكتاب يعلمون جيدا كيف يفكر هؤلاء المتطرفين، ويستطيعون بسهولة شديدة أن يفضحوا كافة أعمالهم على مرأى ومسمع الجميع".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لماذا تخاف الجماعات المتطرفة من الفن والثقافة؟.. بطرس دانيال يجيب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا