أخبار مصرية

البابا تواضروس يعزي في وفاة القمص صليب حكيم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدة - نرمين السيد - البابا تواضروس

توفى القمص صليب حكيم كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالحضرة بالإسكندرية، عن عمر ناهز الـ91، وبعد خدمة كهنوتية بلغت حوالي 55 سنة.

ولد القمص صليب في 5 ديسمبر 1933 وسيم كاهنًا في 8 أكتوبر 1969 بيد الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق، ونال درجة القمصية في 9 نوفمبر 1976.

القمص صليب حكيم

وكانت له خدمة متميزة في مجال التعليم، حيث أصدر عدة كتب في مجالات اللاهوت والعقيدة والأسرة.

واقيمت صلاة تجنيزه في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، ويتم استقبال المعزين في القاعة الملحقة بكنيسة القديس الأنبا تكلا بالإبراهيمية، اعتبارًا من الساعة السادسة مساء اليوم.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خالص العزاء لنيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لقطاع كنائس شرقي الإسكندرية وللآباء كهنة القطاع في نياحة الأب الفاضل القمص صليب حكيم، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسًا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البابا تواضروس يعزي في وفاة القمص صليب حكيم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا