أخبار مصرية

محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع ملف التصالح ضمن أولويات العمل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع ملف التصالح ضمن أولويات العمل في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماعا موسعا بحضور قيادات المحافظة ومسؤولي لجنة التظلمات بملف التصالح على مخالفات البناء بالجيزة وذلك لعرض ألية عمل اللجنة وبحث المعوقات ووضع حلول لسرعة البت بطلبات التصالح والرد على التظلمات المقدمة من المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أن الدولة قد بذلت جهد مضاعف للوصول لقانون التصالح الجديد حيث تم تلافى الغالبية العظمي من البنود ألتى أثارت شكاوى المواطنين الراغبين في التصالح خلال تطبيق القانون القديم.

وإستمع المحافظ من مسئولي اللجنة إلى شرح لألية العمل وملاحظاتهم حول المنظومة، مؤكدا على أن ملف التصالح على مخالفات البناء يعد أولوية قصوى لكافة المسؤلين.

وأكد المهندس عادل النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التجاوب مع التظلمات الواردة من قبل اللجنة وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين للطلبات، موجها بوضع صيغ موحدة للأوراق والمستندات المشتركة بين الوحدات لتسهيل أدوات العمل.

كما تابع المحافظ طلبات التصالح المقدمة بكافة المراكز والمدن والأحياء والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات مؤكدًا علي ضرورة تسريع وتيرة العمل والقيام بكافة الأعمال على الوجه الأكمل، والتواصل الفعلي مع المواطنين لحثهم على استكمال إجراءات التصالح من خلال الوحدات المحلية القروية، والعمل علي سرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين.

حضر الإجتماع إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير العام المساعد والمستشار مكرم عبدالله المستشار القانونى للمحافظة والمستشار محمد زعزوع نائب رئيس مجلس الدولة والمهندس محمود حسن مستشار مجلس الدولة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات والأجهزة المعنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا