لايف ستايل

أمين الفتوى: النذر يُستقطع من البخيل وعدم الوفاء به عليه كفارة (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الشيخ إبراهيم عبد السلام

رد الشيخ إبراهيم عبد السلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل ببرنامج "فتاوى الناس" على قناة الناس، اليوم الإثنين، حول: "إنه عمل نذر ولم يستطيع أن يفيه وشاف رؤية فى الحلم إنه لازم يوفى بالنذر؟".

النذر

وأضاف عبد السلام: "لا تعود نفسك على النذر، لأن أهل الله والعلماء قالوا إنه يستقطع من البخيل، ليس من الأدب مع الله أن تشترط على الله، لكن خليك بالإحسان افعل يأتيك الخير ولا تضع نفسك في النذر".

وتابع: "لو تلفظت بلفظ النذر عليك، يعني تقول نذر علي لو حصل كذا هفعل كذا، يبقى لازم تؤدى النذر ده، وإذا لم تستطع كفر اطعم 10 مساكين أو كسوتهم أو صيام ثلاث أيام".

قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أمين الفتوى: النذر يُستقطع من البخيل وعدم الوفاء به عليه كفارة (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا