لايف ستايل

شاشة الموت الزرقاء.. شات GPT يحسم الجدل في العطل التقني العالمي

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الذكاء الاصطناعي

شهد العالم اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو 2024، عطلًا تقنيًا واسع النطاق أثر على أنظمة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، مما تسبب في تعطّل العديد من الخدمات الحيوية.

وتسبب العطل في توقف الكثير من الخدمات الحيوية وتعطلها والتي جاءت على النحو التالي:

نظم الحوسبة السحابية

واجهت العديد من الشركات صعوبات في الوصول إلى بياناتها وتطبيقاتها المستضافة على منصات مايكروسوفت السحابية.

الملاحة الجوية

تأثرت حركة السفر الجوي بشكل كبير، حيث اضطرت العديد من المطارات إلى تأخير أو إلغاء الرحلات الجوية بسبب تعطل أنظمة تسجيل المسافرين والتحكم في الملاحة الجوية.

الخدمات المالية

واجهت البنوك ومؤسسات مالية أخرى صعوبات في معالجة المعاملات المالية، مما أدى إلى تأخيرات وانقطاعات في الخدمات.

وسائل الإعلام

واجهت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام صعوبات في التشغيل أو نشر المحتوى بسبب العطل.

وبالتوجه نحو الذكاء الاصطناعي، طرحنا سؤالا على شات جي بي تي، من أجل التعرف على سبب العطل التقني واسع النطاق والذي أثر على أنظمة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم.

وكان رد شات GPT على النحو التالي:

تشير الدلائل الأولية إلى أن العطل ناتج عن خطأ في تحديث برنامج أمان من شركة CrowdStrike، وهي شركة أمريكية للأمن السيبراني، حيث تسبب تحديث البرنامج في تعطل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، مما أدى إلى حدوث "شاشة الموت الزرقاء".

ما هو تأثير ذلك؟

كان لهذا العطل تأثير كبير على الاقتصاد العالمي والحياة اليومية للناس، وتقدر الخسائر الأولية بمليارات الدولارات.

عملت مايكروسوفت وشركة CrowdStrike على حل المشكلة بسرعة، وتم إصدار تحديث جديد لبرنامج CrowdStrike عالج الخطأ، وتم استعادة الخدمات تدريجياً.

وما زلنا بحاجة إلى المزيد من المعلومات لتحديد السبب الدقيق للعطل بشكل كامل، ومنع حدوثه مرة أخرى في المستقبل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شاشة الموت الزرقاء.. شات GPT يحسم الجدل في العطل التقني العالمي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا