الرياضة

أول تعليق من ياسر عبد الرؤوف على الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أول تعليق من ياسر عبد الرؤوف على الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - علق ياسر عبد الرؤوف الحكم الدولي السابق والمحلل الفني الحالي، عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الزمالك وسموحة التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وامتلأت مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت مساء اليوم الأحد،  بالعديد من الحالات المثير للجدل، والتي أدارها محمود البنا على ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

عبدالرؤوف: قرار إلغاء ركلة جزاء الزمالك صحيح

قال عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "حالة سقوط حسام حسن الأولى داخل منطقة الجزاء، لم يكن هناك تحايل من اللاعب أو مخالفة، واستمرار اللعب القرار صحيح".

وأكمل: "حالة السقوط الثانية لـ حسام حسن، كان بها التحاما طفيفا من لاعب الزمالك، لكن حسام هو من سقط وتحايل من أجل  الحصول على ركلة جزاء، والحكم أشار باستمرار اللعب".

وتطرق بحديثه إلى لعبة طرد حسام حسن: "مدافع الزمالك أمسك اللاعب، الڤار استدعى الحكم، والبنا من وجهة نظره المسك غير مؤثر، لكن التحايل هنا غير موجود وأرى أن الكرة ركلة جزاء صحيحة".

وشهدت الدقيقة "82" من عمر اللقاء أشهر محمود البنا حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمهاجم سموحة حسام حسن، وذلك بعد أن حصل على الإنذار الثاني بسبب السقوط للحصول على ركلة جزاء.

واستكمل حديثه عن سقوط عبدالله السعيد في منطقة الجزاء: "سقوط طبيعي نتيجة الالتحامات الطبيعية بين اللاعبين، وعبد الله هو من ذهب للمدافع، ولا توجد أي ركلة جزاء".

واردف: "المخالفة على حسام حسن في وسط الملعب عندما أمسك بلاعب الزمالك، مخالفة صحيحة ولكن لم تكن تستدعي بطاقة صفراء، ولكن الحكم قدر الموقف بشكل خاطئ واشهر البطاقة الصفراء في وجهه".

وشدد: "ركلة جزاء الزمالك التي ألغيت، أحمد حمدي كان قد مرر بالكرة، والاحتكاك تم عن طريق استمرار لاعب الزمالك في الركض، ومدافع سموحة وصل للكرة، والاحتكاك طبيعي المدافع نجح في الوصول للكرة، حكم الفار اكتشف الأمر واستدعى الحكم وبالتالي تم إلغاء القرار وعدم احتسابها صحيح ولا يوجد غبار عليه".

وأسترسل: "قرار الحكم بإشهار البطاقة الصفراء ضد الهاني سليمان بسبب إهدار الوقت صحيح، الحارس كان بحوزته الكرة 13 ثانية، وقانونيًا المفترض أن تكون 6 ثواني فقط".

واستطرد: "حالة سقوط ناصر ماهر في منطقة الجزاء، الاحتكاك طبيعي ولا ترتقي لركلة جزاء".

وقال: "دفع ناصر منسي للاعب سموحة الذي حصل فيها على بطاقة صفراء قرار صحيح لا ترتقي لطرد لأنها دفع للاعب فقط".

واختتم: "أما هدف الزمالك الملغي فالقرار صحيح بإلغاء الهدف، وهذا القرار سليم من الحكم".

Advertisements

قد تقرأ أيضا