الارشيف / أهم الاخبار

«هتموت بسببه اوعى تشتريه ولو ببلاش».. احذر من هذا النوع من الزيت المنتشر في الأسواق يدمر المناعة والكبد.. خلى بالك قبل فوات الاوان

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - احذر من انواع معينة من الزيوت التي تنتشر فيها الأسواق بالفتره الحاليه، حيث انها غير مناسبة للاستهلاك فان هذه الزيوت مجهولة المصدر ولا تنتمي الى اي شركات معتمده من الجهات الرسمية بالاضافة إلى قلة المعلومات على المنتج لذلك ينصح العديد بعدم شراء هذه الزيوت من المعجون وسوف نتعرف على أسباب ذلك خلال الفقرات التالية بالتفاصيل. 

احذر هذا النوع من الزيت المنتشر في الأسواق يدمر المناعة والكبد

يتم استخدام الزيت المستعمل بإعادة تدبيره في العديد من الصناعات مثل صناعة سائل الاطباق وايضا صناعة الصابون من خلال إضافة بعض المواد مثل الصودا ومواد أخرى لكي يتغير المنتج ويصبح صالح للاستخدام كمنتج آخر ولكن هناك بعض الباعة الجائلين الذين قاموا بإعادة تدوير الزيت من خلال إضافة مواد كيميائية لكي يتغير اللون ويصبح صافي ويقومون بتعبئة في زجاجة غير موثوق بها ورخيصه ويبيعونه باسعار ليست مرتفعة في جميع الأسواق لذلك يحذر منها جميع الأخصائيين حيث انها تعد من الزيوت المسرطنة التي تسبب امراض كثيره للأسرة. 

استخدام الزيت وإعادة تدويره

يمكن تجميع الزيت المستعمل الغير صالح إلى الاستخدام الاستغلالي في صناعات اخرى حيث ان جميعها آمنة ويتم استخدامها ولكن الخطير هو استخدامه مرة أخرى في الطعام لذلك من أهم اعاده تدوير الزيت المنتجات التالية: 

  • يستخدم في صناعة الصابون بعد جمع كمية واضافه بعض الاضافات لها. 
  • يستخدم كوقود بديل في السيارات. 
  • يستخدم في صنع الشموع بعد طهي بطريقه يدويه واضافه بعض المواد لهم حيث ان جميع. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «هتموت بسببه اوعى تشتريه ولو ببلاش».. احذر من هذا النوع من الزيت المنتشر في الأسواق يدمر المناعة والكبد.. خلى بالك قبل فوات الاوان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements