الارشيف / أخبار عالمية

بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية في المقال التالي

عمر شويل - جدة بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي، منذ أن أنهى الطلاب الامتحانات بدأ البحث فعلا عن نتائج السادس الابتدائي 2022. هذا وقد أدى الطلاب الامتحانات بشكل حضوري ورقيا في شهر مايو الحالي، بعد ذلك بدأت عمليات التصحيح في كل المحافظات، وسكون نتائج الصف السادس متاحة من خلال موقع وزارة التربية العراقية بعد تمام تصحيح الأوراق والتحقق والتدقيق في كل الدرجات ليتم اعتمادها بشكل رسمي، وعبّر بعض الطلاب عن آرائهم المتباينة بخصوص أسئلة الامتحانات، فمنهم من رأى بأنها صعبة، والبعض قالوا بأنها كانت متوسطة وفي متناولهم، إلى أن يحين موعد الإفصاح عن رابط نتائج الصف السادس الابتدائي 2022، ليتمكن الطلاب من معرفة حصيلة نتائجهم بواسطة الاسم الخاص بكل طالب ورقم الجلوس.

بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي

الاستعلام من خلال بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي. صار من ضمن المواضيع الهامة التي تشغل بال طلاب هذه المرحلة في العراق مع أوليائهم. نتائج السادس الابتدائي ستكون متاحة لهم قريبا بعد أن تنهي اللجان في كل المحافظات العراقية تصحيح الأوراق الخاصة بالطلاب، وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في مسار الطلاب، ويتم استخراجها باتباع الخطوات التالية:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق بشكل مباشر من أجل استظهار نتيجتك فور ظهورها.
  • ثانيا: بعد الولوج إلى الموقع، يجب أن تقوم باختيار نتائج الصف السادس الابتدائي من ضمن الخيارات المتاحة أمامك.
  • ثالثا: في الخطوة الموالية عليك أن تكتب اسمك الرباعي كاملا، وتتبعه برقم جلوسك في الامتحان في المكان المحدد له.
  • رابعا وأخيرا: اضغط على زر استظهار النتائج، وستظهر لك الدرجات التي تصحلت عليها في المواد التي امتحنت فيها.

نتائج السادس الابتدائي 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم لمن ينتظرون نتائج السادس الابتدائي الدور الاول عن أمر هام. وهو أن كل الأسئلة التي وردت في الامتحان لم تكن من خارج المنهج الذي درسوه، فكلها مأخوذة من المنهج الذي تمت دراسته. والأسئلة التي تم اعتمادها هذه المرة كانت مركزة، والأشخاص الذين قاموا بوضع الأسئلة هم من بين التربويين ذوي الكفاءة العالية حرصا منهم على تقديم لأفضل.

موعد نتائج السادس الابتدائي 2022

وزارة التربية العراقية لم تكشف عن الموعد الرسمي الذي سيتم فيه إطلاق نتيجة السادس الابتدائي. ولكن سيتم عرضها في كل محافظات العراق بعد أن يتم تجهيز درجات الطلاب من أجل عرضها بعد أن يتم اعتمادها من طرف الوزارة. وللإشارة فإنه لم يتم تسجيل مشاكل أثناء أداء طلاب 6 ابتدائي للامتحانات، كما لم تسجل حالات غش في مراكز الامتحانات المختلفة في العراق.

من المنتظر ان يتم الإعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 عبر بوابه نتائج التعليم الأساسي وموقع نتائجنا في الساعات القليل القادمة في محافظات العراق محافظة بغداد ومحافظة كركوك ومحافظة الأنبار، وبابل، بغداد، البصرة، ذي قار، ديالى، محافظة دهوك، أربيل، محافظة كربلاء، وكركوك، محافظة ميسان، المثنى، محافظة النجف، نينوى، ومحافظة القادسية، محافظة صلاح الدين، السليمانية، واسط.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي. بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بـهذه الفئة بدأ البحث بكثرة عن نتائج الصف السادس. وسيتمكنون من معرفة نتائجهم في الوقت الذي ستعتمد فيه من طرف الجهات المعنية في الوزارة. علما بأنها ستوضع من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements