الارشيف / أخبار عالمية

الصين تبدأ تدريبات عسكرية عند حدودها مع ميانمار

بكين ـ ا.ف.ب: بدأت الصين تدريبات عسكرية على طول حدودها مع ميانمار ودعت رعاياها إلى سرعة مغادرة شمال هذا البلد حيث تدور معارك منذ نهاية أكتوبر.
تكثفت حدة المعارك خصوصا في مناطق واسعة شمال ولاية شان البورمية قرب الحدود الصينية، ما أرغم أكثر من 80 ألف شخص على النزوح داخليا بحسب الأمم المتحدة.
منذ شهر، أطلق تحالف من عدة حركات متمردة تمثل أقليات عرقية هجوما واسعا ضد الجيش في المناطق القريبة من الحدود الصينية.
استولى هؤلاء المتمردون على عشرات المواقع العسكرية ومدينة استراتيجية للتجارة مع الصين.
في هذا الاطار أطلق الجيش الصيني «تدريبات على القتال الفعلي» على طول الحدود مع بورما كما ذكرت السبت قيادته الجنوبية في بيان لم يحدد مدة العمليات ولا عدد الجنود المشاركين فيها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين تبدأ تدريبات عسكرية عند حدودها مع ميانمار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements