الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن

انتم الان تتابعون خبر الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 23 مايو 2024 05:18 صباحاً - أعلنت القيادة الوسطى الأميركية على حسابها الرسمي في منصة "إكس" تدمير عدد من المسيرات في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية: "في يوم 22 مايو حوالي الساعة 3:16 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في التصدي لـ4 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واختتم البيان بالتأكيد على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

وكثف الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين إسرائيل بوقف الحرب في غزة، التي أودت بحياة أكثر من 35 ألف فلسطيني.

وشن الحوثيون أكثر من 50 هجوما على السفن، واستولوا على سفينة، وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر الماضي، وفقا للبحرية الأميركية.

وتراجعت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب هذا التهديد الذي أدى إلى دفع الشركات للجوء إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا