أخبار عالمية

بريطانيا: نواجه تهديدات رباعية قاتلة من الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران

جدة - نرمين السيد - قالت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنها تواجه تهديدات "رباعية قاتلة"، تضم الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وبحسب التقارير، فقد أعلنت بريطانيا عزمها على تعزيز قواتها المسلحة "المجوفة"، للتأكد من أن البلاد مستعدة لمواجهة ما وصفه رئيس مراجعة دفاعية بأنه "رباعية قاتلة" تضم الصين وإيران وكوريا الشمالية وروسيا.

وكانت الحكومة البريطانية قد عينت جورج روبرتسون، الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء، لرئاسة لجنة مراجعة للقوات المسلحة البريطانية، ومن المقرر أن تقدم تقريرها في النصف الأول من عام 2025.

وفي تصريحاته، أكد روبرتسون، وزير الدفاع البريطاني الأسبق في أواخر التسعينيات والذي تولى منصب الأمين العام للحلف شمال الأطلسي بين عامي 1999 و2003، أنه يتعين أن تكون القوات المسلحة جاهزة للمعركة نظرا لمستوى التهديد، قائلاً: "نواجه رباعية قاتلة (الصين وإيران وكوريا الشمالية وروسيا) من دول يتزايد عملها سويا.

وتابع العسكري البريطاني: "علينا نحن في هذا البلد، وحلف شمال الأطلسي الذي نجح إلى حد كبير اجتماعه الأسبوع الماضي، أن نكون قادرين على مواجهة تلك الرباعية تحديدا بالإضافة إلى مشكلات أخرى".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بريطانيا: نواجه تهديدات رباعية قاتلة من الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا