أخبار عالمية

روسيا تسيطر على لوزوفاتسكي

دوت الخليج -
روسيا تسيطر على لوزوفاتسكي
أعلنت روسيا، السيطرة على بلدة جديدة شرق أوكرانيا حيث تواصل قواتها تقدمها البطيء منذ أشهر بدون تحقيق انتصارات كبيرة حتى الآن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: إن وحدات من مجموعة القوات المركزية حررت بلدة "لوزوفاتسكي" الواقعة شرق مدينة بوكروفسك في قطاع أوتشريتين، حيث تقدمت القوات الروسية بسرعة نسبية في الأشهر الأخيرة.

ومنذ فشل الهجوم المضاد الأوكراني الكبير في صيف 2023 وسقوط أفدييفكا في فبراير، بدأت روسيا تكتسب المزيد من الأراضي، كما تواجه القوات الروسية جيشًا أوكرانيًّا يعاني من نقص الأسلحة والذخيرة مع تراجع المساعدات الغربية، ويواجه صعوبات في التجنيد.

وأدى قصف روسي أيضًا إلى مقتل فتى يبلغ 14 عامًا وإصابة 12 بجروح بينهم ستة أطفال في منطقة سومي (شمال) وسقوط قتيل في خاركيف (شمال شرق) وآخر في خيرسون (جنوب)، وخمسة جرحى في دونيتسك (شرق)، بحسب السلطات المحلية.

وفي الجانب الروسي، تسببت ضربات أوكرانية بمقتل مدني في قرية بوشكوفكا بمنطقة بيلغورود التي تستهدفها قوات كييف بشكل شبه يومي، وفق ما ذكره حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تطبيق تلجرام.

وبحسب مصدر في الدفاع الأوكراني فإن قوات كييف استهدفت بمسيرات مصفاة وثلاثة مطارات في روسيا في مناطق ساراتوف وريازان ومورمانسك.

وأكد هذا المصدر أيضًا أن ثلاث مروحيات عسكرية روسية تعرضت لأعمال تخريب في منطقة موسكو.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر روسيا تسيطر على لوزوفاتسكي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا