الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 15899

دوت الخليج -
ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 15899
أعلنت وزارة الصحة في غزّة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 15899، مبينةً أنّ 70% من الضحايا، هم من النساء والأطفال.

وارتفع عدد الجرحى من جراء هذا العدوان، منذ الـ 7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، إلى 42 ألفاً، وفق إحصائية الوزارة.

وبشأن أزمة القطاع الطبيّ في غزّة، لفتت الوزارة إلى أنّ المنظومة الصحية أصيبت بعجز تام نتيجة العدوان والحصار الإسرائيليين، مطالبةً بحماية المستشفيات والطواقم الطبية والإنسانية، وبتوفير ممر آمن لدخول الإمدادات اللازمة والوقود وخروج الجرحى من أجل تلقّي العلاج.

كذلك، طالبت الوزارة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالضغط من أجل الإفراج عن طواقمها في سجون الاحتلال.

وفي الساعات الماضية شنّ الاحتلال سلسلة استهدافات طالت مختلف أنحاء القطاع، من بينها بناية سكانية في دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع مجزرةٍ جديدة. ولا تزال الغارات الإسرائيلية العنيفة تتواصل على مناطق جنوبي دير البلح.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 15899 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا