الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : 815 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو

دوت الخليج -
815 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو
أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن ما لا يقل عن 815 ألف فلسطيني قد نزحوا من مدينة رفح منذ السادس من مايو، كما أن ما يقرب من 100 آخرين أجبروا على النزوح نحو الشمال خلال الفترة نفسها بسبب تواصل العدوان الإسرائيلي على جنوب وشمال قطاع غزة.

وقال ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي اليوم: إن حوالي 150 ألف شخص في خان يونس سجلوا أسماءهم خلال الأيام العشرة الماضية لتلقي الخدمات من وكالة الأونروا، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الفلسطينيين الموجودين في مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بنسبة 36%.

وأكد أن منظمات الأمم المتحدة وشركاءها يبذلون الكثير من الجهود لإنشاء مطابخ مجتمعية إضافية في خان يونس لتوفير الغذاء للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن النقص المستمر للإمدادات اللازمة لتحضير الوجبات يعيق من الجهود المبذولة.

من جهته، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن المدنيين الذين نزحوا بسبب العدوان على قطاع غزة، يفتقرون إلى الخدمات الضرورية لبقاء الإنسان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : 815 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا