أخبار مصرية

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

بدأ طلاب الشعبة العامة "العلمية والأدبية" بالثانوية العامة، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، أداء الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية والصينية.

ويستمر الامتحان لمدة 120 دقيقة، حتى الحادية عشرة صباحًا، ويتكون من 31 سؤالًا، بينهم 29 سؤالًا موضوعيًا "اختيار من متعدد" يجيب عنها الطلاب بنظام "البابل شيت"، وسؤالي مقال.

وبالنسبة للأسئلة الموضوعية، تنقسم إلى 24 سؤالًا مخصص لهم درجة واحدة، و5 أسئلة مخصص لها درجتين، أما سؤالي المقال يخصص لكل منهما 3 درجات، بإجمالي 40 درجة للمادة.

واستقبلت اللجان طلاب الثانوية العامة عند الساعة 8:15 صباحًا، لإتمام إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن حيازة الطلاب أية أجهزة قد تساعد على الغش الإلكتروني قبل بدء الامتحان.

ويتسلم الطلاب كراسة للأسئلة وورقتي إجابة إحداهما "بابل شيت" للإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد والثانية للإجابة على الأسئلة المقالية، إضافة إلى كتيب المفاهيم، وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة بكتابة بياناتهم على كراسة الأسئلة وورقتي الإجابة بدقة.

وتنقسم أسئلة الامتحان إلى 30% أسئلة لمستويات التفكير العليا، 40% للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات البسيطة.

ويتم توزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى 4 نماذج تتفق من حيث الأسئلة وتختلف من حيث ترتيبها، وتوزع على الطلاب بطريقة معينة بحيث لا يحصل طالبين متتالين على نفس النموذج.

ووجهت الوزارة، الطلاب بتسليم كراسة الأسئلة رفقة ورقتي الإجابة، وكذلك كتيب المفاهيم، فى نهاية كل امتحان.

كما وجهت بعدم التجمع أمام اللجان، مناشدة أولياء الأمور، بعدم الذهاب مع أبنائهم إلى اللجان، وعدم السماح لهم بحيازة الهاتف المحمول عند خروجهم من المنزل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات هذا العام إلى 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة، وتسلم الطلاب الذين أنهوا إجراءات تفتيشهم مبكرًا، أوراق الإجابة الخاصة بالامتحان لتدوين بياناتهم بدقة قبل تسلم كراسات الأسئلة وبدء الوقت الفعلي للامتحان بـ10 دقائق، بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد امتحانات المواد الأساسية بالثانوية العامة ورقيا بالكامل، وتنقسم الأسئلة إلى 85% موضوعية بنظام "البابل شيت" و15% مقالية، وتجرى بنظام الـOpen book، إذ يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن: المفاهيم، الخرائط، القوانين، وغيرها مما يحتاجه الطالب للاستغناء عن الحفظ والتركيز على فهم مخرجات التعلم، أما التصحيح فيكون إلكترونيا بالكامل سواء لأسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة، الالتزام بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط وبشكل كامل عند الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد، حتى لا يكون هناك شك في الإجابة، وفي حالة اختيار الطالب إجابة خاطئة يضع علامة X عليها ويظلل الدائرة المعبرة عن الإجابة الصحيحة.

وشددت الوزارة على الطلاب عدم الإجابة في كراسة الأسئلة ثم نقلها إلى أوراق الإجابة حتى لا يخطئ الطالب في نقل إحدى الإجابات ويترتب على ذلك إجابة باقي الأسئلة بشكل خاطئ.

أما للإجابة عن الأسئلة المقالية فوجهت بالالتزام بالمساحة المخصصة للإجابة، مشيرة إلى أن التصحيح يكون وفق خطوات الحل، كما يجب على الطالب كتابة بياناته بدقة، وتظليل رقم الجلوس ورقم النموذج الامتحاني الحاصل عليه بدقة حتى يتم التصحيح بشكل سليم.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024/2023، حتى السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا