اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : دعوة هامة لوسائل الاعلام.. بيان هام بالحالة الجوية الماطرة

دوت الخليج -
دعوة هامة لوسائل الاعلام.. بيان هام بالحالة الجوية الماطرة
أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر اليوم الأربعاء 7 أغسطس الجاري بيانا هاما بالحالة الجوية الماطرة التي تشهدها حاليا عدد من محافظات الجمهورية، داعيا في هذا الصدد وسائل الاعلام الى " اعتماد ونشر المعلومات الصادرة من الجهة الرسمية والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية وعدم تداول أي معلومات لا أساس لها من الصحة".

وفيما اهاب بـ" الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات"، أوضح مركز الأرصاد أن الامطار الغزيرة التي تأثرت بها أغلب مناطق بلادنا بسبب تعمق المنخفض الهندي الموسمي وتواجد التيار النفاث الشرقي في طبقات الجو العليا.

وأضاف:" وقد ساهم تمركز الحزام المداري (ITCZ) في تشكل السحب الركامية الكثيفة وهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على الشريط الساحلي الغربي وسهل تهامة والمرتفعات الجبلية المحاذية لها خلال الأيام القليلة الماضية".

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية والهضاب الداخلية خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا وقد حذرت مصلحة الدفاع المدني في بيان، الجميع من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها لما يشكل ذلك من خطوره على الحياة،

ودعت سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار بسبب تدني مستوى الرؤية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : دعوة هامة لوسائل الاعلام.. بيان هام بالحالة الجوية الماطرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا