الارشيف / فن ومشاهير

تعرف على سبب دخول نجاح سلام الفن وأبرز أعمالها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاهرة - محمد ابراهيم - تصدرت الفنانة اللبنانية نجاح سلام مؤشرات البحث جوجل وذلك بعد أعلن ابنتها سمر سلمان  العطافي خبر وفاتها ورحلت عن عنا اليوم عن عمر يناهز الـ 92 عاما، وكتبت "وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

موعد جنازة الفنانة اللبنانية نجاح سلام

ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد الخاشقجي، ثم تدفن في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة ببيروت.

97bf343a8e.jpg
نجاح سلام 


سبب دخول نجاح سلام الفن

أفصحت الفنانة الراحلة نجاح سلام أن الموسيقار محمد عبد الوهاب هو سبب مجيئها للقاهرة، وكانت البداية في عام 1948، كان والدها محي الدين سلام مديرًا للإذاعة اللبنانية، وسمعته وهو يتحدث لوالدتها، أن الموسيقار عبد الوهاب سيزور الإذاعة، فسرعان ما طلبت منه أن يصطحبها كي تراه.

وأضافت نجاح سلام أنها كانت تقف في الصفوف الخلفية من أجل أن تشاهد عبد الوهاب، وعندما شاهدها عرفت نفسها بأنها ابنة محي الدين سلام، وغنت له أغنيته الشهيرة “إيه جرى يا قلبي؟”، لكن والدها غضب من تصرفها، إلا أن عبد الوهاب أعجب بصوتها، وطلب منها التوجه إلى القاهرة من أجل بدء مشوارها الفني.

وذهبت نجاح سلام إلى القاهرة، وتحدث والدها إلى موسيقار الأجيال، وعرض عليها الأخير، دور البطولة في فيلم «العيش والملح» مع سعد عبد الوهاب في أول تجربة سينمائية له، ولكن قابلتها عقبة المشاهد العاطفية في الفيلم، فاستعان المخرج حسين فوزي، بـ نعيمة عاكف بدلًا منها.

d8ee1472c7.jpg
نجاح سلام 

أبرز أغاني نجاح سلام

ومن أبرز أغاني نجاح سلام «يا أغلى اسم في الوجود يامصر»، واكتفت بالغناء فقط بعيدًا عن التمثيل ومع تقدمها في العمر قامت بارتداء الحجاب.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا