فن ومشاهير

انطلاق فعاليات "صيف الإنتاج الثقافي" في ساحة الهناجر غدًا

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد ابراهيم - تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، تبدأ غدًا فعاليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج" الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

 

يمتد البرنامج من 19 إلى 31 أغسطس الجاري على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، ويأتي ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا".

13 ليلة فنية تضيء ساحة الهناجر

 

سيشهد البرنامج 13 ليلة فنية متنوعة، حيث سيبدأ بحفل للفنان "عامر التوني" غدًا، ويليه حفل الفنان "علي الهلباوي" في 20 أغسطس، ثم حفل الفنانة "آية عبدالله" في 21 أغسطس،  كل ليلة ستقدم للجمهور تجربة فنية فريدة تجمع بين الموسيقى، الغناء، والفن الاستعراضي.

خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي 

أعرق فرق الفنون الشعبية تتألق على مسرح ساحة الهناجر

 

يشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي في البرنامج عبر استعراضات لفرقته الفنية العريقة، ستحيي فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفلي 22 و26 أغسطس، بينما ستقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية حفلي 23 و29 أغسطس، في عرض فني يجسد تراث الفنون الشعبية المصرية.

مواهب شبابية تتألق بأغاني زمن الفن الجميل

 

يقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي حفلًا مميزًا يوم 24 أغسطس، يتضمن مجموعة متنوعة من الفقرات الموسيقية والغنائية.

 

كما سيقدم الفنان "ماهر محمود" حفلًا في الليلة السابعة للبرنامج يوم 25 أغسطس، وتحيي الفنانة "فاطمة محمد علي" حفلًا في الليلة التاسعة يوم 27 أغسطس، يليها الفنان "علي الألفي" في الليلة العاشرة يوم 28 أغسطس، والفنانة "فاطمة عادل" في الليلة قبل الأخيرة يوم 30 أغسطس.

عرض مسرحي يختتم البرنامج

 

تختتم فعاليات برنامج "صيف الإنتاج الثقافي" في ليلته الـ13 يوم 31 أغسطس، بعرض مسرحي بعنوان "فرحة" من إنتاج أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، ليكون مسك الختام لتجربة ثقافية وفنية مميزة استمرت على مدار أسبوعين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا