الارشيف / مال وأعمال

وزير المالية السعودي : نعمل مع البنوك على ترتيب قرض بقيمة 11…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير المالية السعودي : نعمل مع البنوك على ترتيب قرض بقيمة 11… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 7 ديسمبر 2023 01:12 مساءً - العربية دوت نت – قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن حوالي 90% من ديون السعودية بفائدة ثابتة و10% بفائدة متغيرة.

predco_adv_2021

وأضاف الجدعان في مقابلة مع “العربية Business” عقب مؤتمر للإعلان عن ميزانية السعودية لعام 2024، أنه يجري التحضير لإعفاءات ضريبية للشركات التي تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية لمدة 30 سنة.

E-Bank

وأشار الوزير إلى أن هناك دراسات جارية لإجراء تغييرات في الضرائب من دون زيادة العبء الضريبي الإجمالي البالغ 18% من الناتج المحلي غير النفطي.

وكشف الجدعان عن العمل على ترتيب قرض من البنوك بقيمة قريبة من 11 مليار دولار، مضيفا: “إصدار الدين لم يعد خبرا بل عبارة عن إدارة يومية”.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأفاد الوزير خلال كلمته بالمؤتمر أن اقتصاد السعودية، يمر بمرحلة متميزة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2023.

وذكر أن متوسط نمو الاقتصاد غير النفطي سيكون بحدود 6% حتى عام 2030.

وأوضح أن تركيز رؤية المملكة 2030، على الاقتصاد غير النفطي بدأ يحقق نتائج ملموسة، مضيفا: “حصة الإيرادات غير النفطية من إجمالي الإيرادات السعودية في 2023 بلغت 37%”.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير المالية السعودي : نعمل مع البنوك على ترتيب قرض بقيمة 11… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا