الارشيف / مال وأعمال

الخطوط الجوية التركية تطلب شراء أكثر من 200 طائرة ايرباص

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الخطوط الجوية التركية تطلب شراء أكثر من 200 طائرة ايرباص من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 17 ديسمبر 2023 12:14 صباحاً - سكاي نيوز _ أعلنت الخطوط الجوية التركية، الجمعة، طلبها شراء أكثر من 200 طائرة من طراز “ايرباص”، مع خيار شراء أكثر من 100 طائرة إضافية، وذلك ضمن خطة توسع للشركة على مدى العقد المقبل.

predco_adv_2021

وأوضحت المجموعة التركية في بيان أن الطلبات تأتي في إطار “خطة استراتيجية” لفترة 2023-2033.

E-Bank

وأوضح رئيسها التنفيذي بلال أكشي أن العدد الاجمالي للطائرات الجديدة قد يصل إلى 355، ما سيجعل من الصفقة واحدة من الأكبر في تاريخ صناعة الطيران.

إلا أن الأعداد اختلفت بين الخطوط الجوية التركية وشركة “إيرباص”.

HapiSalonWhite

فقد أكدت الشركة التركية في بيانها أنها تقدمت بطلبات شراء 230 طائرة، مع حقوق شراء 125 طائرة إضافية.

من جهتها، أفادت “إيرباص” بأن عدد الطائرات الجديدة هو 220 فقط، وأن الطائرات العشر الأخرى سبق للشركة التركية أن طلبتها في سبتمبر.

BonatMisr

وأشارت الشركة إلى أن الطلب الجديد يشمل 150 طائرة من طراز “ايه 321 نيو” و60 من طراز “ايه 350-900”.

وتبلغ القيمة الدفترية للطائرات المطلوبة 40 مليار دولار، ولكن غالبا ما يكون السعر النهائي للطائرات أدنى من قيمتها نظرا لتقديم الشركات الصانعة تخفيضات للطلبات الكبيرة.

ويتوزع الأسطول الحالي للخطوط الجوية التركية بالتساوي بين إيرباص وبوينغ الأميركية، إلا أن الطلب الجديد يعزز بشكل كبير موقع الصانع الأوروبي.

وقال الرئيس التنفيذي لإيرباص كريتسان شيرر إن “طلب شراء الجيل الأحدث من الطائرات هو مؤشر إلى الرؤية الجريئة للخطوط الجوية التركية”.

وتسير الشركة التركية رحلات إلى أكثر من 120 وجهة عالمية، إنطلاقا من المطار الدولي الجديد في مدينة اسطنبول.

وأوضحت أن الصفقة الجديدة تشمل طلبات منفصلة من شركة “رولز رويس” البريطانية لتوفير محركات وقطع غيار للطائرات من طراز “ايه 350”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخطوط الجوية التركية تطلب شراء أكثر من 200 طائرة ايرباص على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا