الارشيف / مال وأعمال

السعودية: اتفاقيات بقيمة 39 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر السعودية: اتفاقيات بقيمة 39 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 22 مايو 2024 10:11 مساءً - وكالات – وقع مشاركون في أعمال مؤتمر مستقبل الطيران، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، صفقات بقيمة إجمالية بلغت 39 مليار دولار خلال يومين.

predco_adv_2021

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، الإثنين، إلى أن الاتفاقيات شملت: شراء خدمات للطيران، وطائرات، وخدمات لوجستية، وتكنولوجيا المعلومات والصيانة.

E-Bank

ووفق الوكالة، شهد اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران 2024، في الرياض، الإعلان عن 47 مذكرة تفاهم واتفاقية وصفقة بقيمة 19 مليار دولار.

CAISEC

وشملت الصفقات خدمات الطيران، وأوامر شراء طائرات، والشحن والخدمات اللوجستية، والتنقل الجوي المتقدم، وتنمية الموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق بالصيانة والإصلاح والتجديد.

HapiSalonWhite
BonatMisr

بينما سجل اليوم الثاني للمؤتمر الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 20 – 22 مايو الجاري، توقيع 102 مذكرة تفاهم واتفاقية وصفقة، بقيمة إجمالية 20 مليار دولار.

ويواصل مؤتمر مستقبل الطيران فعالياته الأربعاء، بمشاركة أكثر من 30 وزيرا و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم و7 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران من أكثر من 120 دولة.

وتركز محاور المؤتمر على مسائل القدرات البشرية ومستقبل القطاع، وسبل التعاون وشبكة المنظمات بالطيران المدني، وملفات الاستدامة والابتكار والتقنية، وفرص الأعمال بالقطاع.

وشهدت فعاليات المؤتمر، إطلاق الهيئة العامة للطيران المدني تقرير حالة قطاع الطيران بالمملكة في دورته الأولى، الذي أظهر مساهمة قطاع الطيران المدني في اقتصاد المملكة بـ 53 مليار دولار في 2023.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السعودية: اتفاقيات بقيمة 39 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا