مال وأعمال

رئيس الوزراء: جهود كبيرة للغاية من أجل السيطرة على الدين…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رئيس الوزراء: جهود كبيرة للغاية من أجل السيطرة على الدين… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 25 يوليو 2024 03:14 مساءً - دوت الخليج – قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية تبذل “جهودا كبيرة للغاية” من أجل السيطرة على الدين وتخفيض مستوياته.

predco_adv_2021

وأشار مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم، إلى ما أعلنه البنك المركزي المصري بشأن انخفاض الدين الخارجي لمصر الذي وصل في نهاية ديسمبر 2023 إلى 168 مليار دولار، واليوم انخفض إلى نحو 153 مليار دولار، مضيفًا: “وهو معدل انخفاض كبير للغاية يزيد على 14.2 مليار دولار في 5 شهور”.

E-Bank

وأضاف رئيس الوزراء أن الاحتياطي من النقد الأجنبي زاد بصورة كبيرة، والأهم أن صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية في الخارج، وكان -27 مليار دولار، أي أن هذا المؤشر كان بالسالب “اليوم الحمد لله ارتفع هذا المؤشر ليحقق فائضا بأكثر من 10 مليارات دولار”.

BonatMisr

وتابع: “هذا جهد كبير للغاية من أجل ضبط منظومة السياسات النقدية للدولة، ولهذا انتهز الفرصة وأوجه الشكر لزميلي محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبدالله، على هذا المجهود الجماعي الذي تشاركنا فيه معًا خلال الفترة الماضية، الحكومة والبنك المركزي، ومستمرون في هذا التنسيق والتعاون من أجل العمل على استدامة المسار النزولي للدين سواء الدين المحلي أو الخارجي”.

HapiSalonWhite

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، في هذا الصدد، إلى الإجراءات الجاري العمل عليها من أجل الحفاظ على هذا المسار النزولي ومن بينها إجراءات ترشيد الإنفاق وجذب الاستثمارات الأجنبية والاستفادة من الأصول غير المستغلة للدولة من أجل الحصول على المزيد من الموارد الدولارية.

ونوّه بأن ذلك يشمل أيضًا تشجيع القطاع الخاص بصورة أكبر للدخول في شراكات عالمية لتوطين الصناعات في مصر، “وهذا هو شغلنا الشاغل، ونتطلع من وراء هذا إلى تحقيق انطلاقة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس الوزراء: جهود كبيرة للغاية من أجل السيطرة على الدين… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا