مال وأعمال

أرامكو ترفع سعر بيع النفط لآسيا.. لأول مرة منذ 3 أشهر

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أرامكو ترفع سعر بيع النفط لآسيا.. لأول مرة منذ 3 أشهر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 5 أغسطس 2024 01:11 مساءً - وكالات _ رفعت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر، لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، في حين خفضت سعر البيع لمناطق أخرى.

predco_adv_2021

وقالت شركة أرامكو السعودية في بيان، الأحد، إن المملكة رفعت سعر الخام العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر 20 سنتا إلى دولارين للبرميل فوق متوسط ​​عمان/دبي.

E-Bank

كما رفعت السعودية أسعار بيع الخامات الخفيفة الأخرى المباعة إلى آسيا، لكنها أبقت على أسعار الخام العربي المتوسط وكذلك الثقيل دون تغيير.

cityScapeEgypt

ووفقا لاستطلاع أجرته ، توقعت مصادر في قطاع التكرير في آسيا أن ترفع أرامكو سعر بيع كافة درجات الخام 50 سنتا على الأقل للبرميل في سبتمبر مقارنة بأغسطس، لتحقيق مكاسب على نهج خام دبي في الشهر الماضي.

HapiSalonWhite
BonatMisr

لكن أحد التجار الذي يتخذ من سنغافورة مقرا قال إن زيادة الأسعار الأقل من المتوقع ترجع على الأرجح إلى هوامش التكرير الضعيفة في آسيا ومع اقتراب مفاوضات الإمدادات السنوية.

وأبقى اجتماع كبار وزراء مجموعة أوبك+ يوم الخميس على سياسة الإنتاج دون تغيير، بما في ذلك خطة للبدء في التراجع عن شريحة من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر، وكرروا أن هذه الزيادة يمكن إيقافها مؤقتا أو التراجع عنها إذا لزم الأمر.

وتخفض أوبك+ في الوقت الراهن الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا، أو نحو 5.7 بالمئة من الطلب العالمي، في سلسلة خطوات تم الاتفاق عليها منذ عام 2022 لدعم السوق وسط حالة من عدم اليقين بشأن الطلب العالمي وارتفاع المعروض خارج المجموعة.

وتحدد شركة أرامكو الحكومية أسعار النفط الخام بناء على توصيات العملاء وبعد حساب التغير في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، استنادا إلى العائدات وأسعار المنتجات.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أرامكو ترفع سعر بيع النفط لآسيا.. لأول مرة منذ 3 أشهر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا