مال وأعمال

أحمد السيد: إطلاق بورصة للعقود الآجلة يضبط أسعار السلع…

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أحمد السيد: إطلاق بورصة للعقود الآجلة يضبط أسعار السلع… من قسم مال واعمال

Fustat
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 أغسطس 2024 05:12 مساءً - محمد أحمد _ أكد الدكتور أحمد السيد، الرئيس الأسبق لقسم الأبحاث في البورصة المصرية، على أهمية الإسراع في إطلاق بورصة العقود الآجلة للسلع، ما يساهم في إعادة ضبط وتيرة الأسعار.

predco_adv_2021

وأضاف في تصريحات لجريدة دوت الخليج، أن هذه الخطوة ستعمل على تسهيل وسرعة استجابة السوق لمختلف المتغيرات المرتبطة بالتسعير، مثل سعر الصرف وإزالة قيود الاستيراد.

E-Bank

وأشار السيد إلى أهمية علاج التشوهات في نظام العرض والطلب والتي سمحت لبعض المضاربين بتحقيق أرباح غير عادلة على حساب المستهلك، مشدداً على ضرورة إنجاح تلك التجربة لضمان مساهمتها في تحقيق الاستقرار على مستوى أسعار السلع وتحديدًا الإستراتيجية.

cityScapeEgypt

ويرى الرئيس الأسبق لقسم البحوث في البورصة المصرية، أنه من المبكر تقييم أداء البورصة السلعية في مصر، خاصة أنها أطلقت في توقيت بالغ الحساسية للاقتصاد المصري والذي شهد تذبذبات عنيفة وسريعة في أسعار السلع، ما أثر على أحجام التداولات.

HapiSalonWhite

وأوضح أن هذه الظروف دفعت إدارة البورصة السلعية أحيانًا إلى تعليق التداول على بعض السلع لتجنب أي شبهات للتلاعب في الأسعار.

BonatMisr

أهمية العمل على توسيع قاعدة المتعاملين والسماح للمزارعين بعرض منتجاتهم سواء من خلال الجمعيات التعاونية أو بأي وسيلة تزيد من حجم العرض والتداول في البورصة

وأكد السيد على أهمية العمل على توسيع قاعدة المتعاملين والسماح للمزارعين بعرض منتجاتهم سواء من خلال الجمعيات التعاونية أو بأي وسيلة تزيد من حجم العرض والتداول في البورصة، مما يساعد على استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

مطلوب توسيع قاعدة المتعاملين والدخول في شراكات إقليمية

وشدد على ضرورة دخول البورصة السلعية في شراكات مع البورصات العالمية والإقليمية، خاصةً مع صعوبة إطلاق سوق للسلع قادرة على المنافسة إقليميًّا دون تعاون مع الأسواق المتقدمة في هذا المجال.

وبلغ إجمالي عدد الشركات المسجلة علي منصة البورصة السلعية في يناير الماضي 1450 شركة فيما وصل عدد المتداولين إلى نحو 500 شركة بنسبة 30% من المسجلين، بحسب الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السابق.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أحمد السيد: إطلاق بورصة للعقود الآجلة يضبط أسعار السلع… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا