الارشيف / أخبار مصرية

لمعلمى الصفوف الأولى.. كيفية حضور التدريبات الإلكترونية بالخطوات

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - عممت الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى بوزارة التربية والتعليم، توجيها على المديريات التعليمية بالمحافظات، للتنبيه على معلمى الصفوف الأولى، بحضور التدريبات المهنية المقرر عقدها خلال الفترة بين 10 و14أبريل الجارى، عبر المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهنى.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، منصة التطوير المهنى لتدريب المعلمين، ويمكن للمعلمين اتباع الخطوات التالية للدخول إلى المنصة:

1) تفعيل البريد الإلكترونى الموحد لكل معلم مستهدف.

2) يتولى رئيس قسم التدريب بالإدارة التعليمية التنسيق مع رئيس قسم الإحصاء لاستلام كشوف المستهدفين للتدريب من خلال قاعدة البيانات، وذلك بالتنسيق مع مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة، والأسماء متاحة بالمدارس وفقالم تم تسجيله على التطبيق الإلكترونى الخاص بالخطة الدراسية

3) طريقة الدخول إلى المنصة:

وأوضحت وزارة التربية والتعليم للمعلمين كيفية الدخول إلى منصة التدريب الإلكترونية وفقا لهذه الخطوات:

 كتابة رابط المنصة من خلال متصفح "كروم" كالتالى: CPD.moe.gov.eg

 - النقر على زر تسجيل الدخول

 - كتابة البريد الرسمى الموحد للمعلم وكلمة المرور

 - فتح الدورة التدريبية بالنقر على اسم الدورة

 - النقر على محاضرة البث المباشر

 - تحميل برنامج Teams على الجهاز حيث تدار الجلسة من خلاله

 - النقر على "الانضمام الآن" للمشاركة بالمحاضرة

ويمكن الدخول إلى هذا الرابط، لمشاهدة فيديو من تصميم وزارة التربية والتعليم يشرح طريقة الدخول إلى منصة التدريب.

وخلال الفترة بين 10 و14 أبريل الجارى، يجرى تدريب معلمى العلوم والرياضيات واللغة العربية، وتعقد محاضرات الفترة الصباحية من الساعة 4 إلى 5 عصرا، أما محاضرات الفترة المسائية فتعقد من الساعة 9 إلى 10 مساء.

ونوهت الوزارة إلى إقامة محاضرة تعريفية بالمنصة يوم الأحد الموافق 10 أبريل، على أن يتم موافاة الوزارة من إدارة التدريب بتمام حضور المعلمين وفق توزيعهم بالمدارس، مع توضيح عدد الحضور وفق عدد المحاضرات المبين أعلاه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لمعلمى الصفوف الأولى.. كيفية حضور التدريبات الإلكترونية بالخطوات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا