لايف ستايل

بسبب البشر.. أفيال بورنيو معرضة لخطر الانقراض 

جدة - نرمين السيد - كشف خبراء في الحياة البرية، اليوم الخميس، عن أن النشاط البشري من قطع الأشجار وغيرها من أمور تعد على جزيرة بورنيو جعلت الفيلة، التي تعيش على الجزيرة الواقعة في جنوب آسيا مهددة بالانقراض.

وأوضحت بيانات الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أن هناك نحو ألف فيل بورنيو متبق في البرية، وتشمل "القائمة الحمراء" للاتحاد تقييمه لخطر الانقراض الذي يهدد أنواعًا من الحيوانات.

وأشارت البيانات إلى أن هناك فئة من الحيوانات المعرضة لأقصى درجة من خطر الانقراض، وتلزم جهود للحفاظ عليها، وأما الفئة التالية، فهي فئة الحيوانات المهددة بالانقراض، ومنها فيل بورنيو، التي تواجه خطرًا كبيرًا بالانقراض في حالة عدم اتخاذ إجراء.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بسبب البشر.. أفيال بورنيو معرضة لخطر الانقراض  على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا