الارشيف / لايف ستايل

«أفعى فلسطين السامة» تنهي حياة شاب أردني

جدة - نرمين السيد - لقي شاب أردني في العشرينيات من عمره مصرعه، بعد تعرضه للدغة من "أفعى فلسطين" مكث على إثرها في المستشفى 10 أيام.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أن الشاب يدعى عمار عبيدات، ويقيم في محافظة إربد شمال الأردن، وعقب تعرضه للدغة تم نقله إلى المستشفى لتقلي العلاج لكن السم تمكن من جسده.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور بشير جرار، إن الأردن بها أنواع مختلفة من الثعابين، وتم تصنيف 9 منها على أنها شديدة السمية ومنها "أفعى فلسطين".

ولفت إلى أن أفعى فلسطين، تعرف بضخامة رأسها، وجسمها الممتلئ، بالإضافى إلى الذيل القصير وهي شديدة الخطورة وتسببت في حالات وفاة كثيرة في الأردن وفلسطين.

وتنتشر أفعى فلسطين في وسط وشمال "فلسطين" وبعض مناطق سوريا، ولبنان، والأردن، وتؤدي عضتها إلى ألم مبرح يتبعه ورم وتقرح.

وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى بتر الجزء الذي تعرض للدغ، في حال النجاة من الموت، حيث يتسبب سم أفعى فلسطين في تكسير كريات الدم الحمراء، والإصابة بنزيف شديد، وتلف شبكة الأوعية الدموية.

ووفق إحصائيات رسمية، تلدغ أفعى فلسطين ما يقرب من 300 شخص سنويا، فيما تتسبب وفاة 150 حالة من الماشية.

وأكد الدكتور "جرار" أن علاج لدغة أفعى فلسطين مكلف ويصل إلى 40 ألف دولار، كما أن أغلب الضحايا من المزارعين والمتنزهين، ومن الصعب الحصول على علاج لدغتها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «أفعى فلسطين السامة» تنهي حياة شاب أردني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا