علوم وتكنولوجيا

أول حكم قضائي أمريكي ضد "جوجل"

دوت الخليج -
أول حكم قضائي أمريكي ضد "جوجل"
صدر حكم مفاده أن جوجل التابعة لشركة ألفابت تحتكر بشكل غير قانوني البحث على الويب مع الإشارة إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة تخفي الأدلة المحتملة في القضية وتحذير للشركات الأخرى بشأن حماية البيانات.

وفي واشنطن انتقد أميت ميهتا، القاضي بمحكمة جزئية أمريكية، شركة جوجل بسبب ما يعتقد أنه تقاعس عن الحفاظ على الدردشات الداخلية وإساءة استخدام الحماية للاتصالات القانونية، لكنه أحجم عن فرض عقوبات رسمية على الشركة.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد طلبت من ميهتا معاقبة جوجل على ما وصفته الحكومة الأمريكية بأنه "تدمير منهجي" لرسائل الموظفين و"انتهاك صارخ" لحق الموكل في عدم الكشف عن اتصالاته بمحاميه.

ورفضت جوجل ووزارة العدل التعليق على قرار ميهتا بعدم فرض عقوبات على جوجل بسبب إجراءاتها الخاصة بالأدلة.

ونفت جوجل انتهاك قانون مكافحة الاحتكار وقالت إنها ستستأنف حكم المحكمة. كما نفت الشركة إساءة التعامل مع الأدلة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أول حكم قضائي أمريكي ضد "جوجل" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا