الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

رحيل شيخة محمد المهيري بعد مسيرة حافلة بالثقافة والعطاء

نشكركم على متابعتكم خبر رحيل شيخة محمد المهيري بعد مسيرة حافلة بالثقافة والعطاء على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الجمعة 22 مارس 2024 09:55 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

ببالغ الحزن والأسى، نعى فريق قطاع الثقافة والسياحة في أبوظبي الشيخة محمد أحمد المهيري التي وافتها المنية أمس الأربعاء، ووري جثمانها الثرى اليوم عقب صلاة الظهر في العاصمة أبوظبي.

شغلت الفقيدة، رحمها الله، منصب مديرة إدارة المكتبات لسنوات عديدة بقطاع الثقافة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي. كانت مسيرتها مليئة بالعطاء والعمل الجاد في المجال الثقافي ونشر القراءة والتشجيع عليها من خلال إطلاق مبادرات متميزة.

كما شاركت الفقيدة، رحمها الله، كعضو في أول مجلس إدارة وسفيرة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، حيث كانت عنصراً أساسياً في تحقيق نجاح المبادرات التي أطلقها المجلس في سنواته الأولى.

وكانت الفقيدة، رحمها الله، من الشخصيات البارزة من خلال إشرافها وتواجدها على العديد من الفعاليات الثقافية التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في منطقة العين، بما في ذلك مهرجان العين للكتاب. كانت تؤكد دائماً على أهمية اللغة العربية كلغة وهوية وتحفيز الأطفال والشباب على قراءتها والتمسك بها.

وكان لها دور بارز في إطلاق المسابقات التي تعزز ثقافة القراءة لدى الشباب وتحفزهم على استكشاف الإبداع في مختلف المواضيع. كما أسهمت بفعالية، رحمها الله، في إثراء شهر الابتكار ببرنامج متنوع من المبادرات وورش العمل، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار وتزويد المشاركين بالأدوات والخبرات اللازمة لتبني الابتكار كأسلوب حياة.

وبجانب حرصها على دعم إبداعات الشباب وتمكينهم، عملت الفقيدة أيضاً على خلق قنوات ومنصات تسمح لهم بطرح محتواهم الفني والثقافي والتواصل مع الجمهور مباشرة، بهدف دعم مكانة أبوظبي كمركز للفنون والثقافة.

وكثيراً ما أكدت الفقيدة، رحمها الله، على أن القراءة هي أساس تكوين المعرفة والتفكير النقدي، وهي أيضاً حجر الأساس في بناء مجتمعات واعية وقادرة على النهوض بالأمم. وأشارت إلى ضرورة تبني القراءة كعادة يومية في الحياة اليومية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا