الارشيف / أخبار عالمية

باحث: إسرائيل تعيش في عزلة دولية والحراك العالمي يرفض جرائمها في غزة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - طائرات الاحتلال تواصل قصف غزة

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن هناك حراك على مستوى الداخل الفلسطيني وعلى المستوى الدولي فيما يتعلق بالجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن هناك 3 مستويات من الحراك، والحراك الأول يتعلق بصمود شعب غزة الذي ضرب أروع الأمثلة في الحفاظ على القضية الفلسطينية، وكذلك الحراك في الضفة الغربية الرافض للمحاولات الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع، ومحاولات الضغط على الشعب الفلسطيني بتوسيع الاستيطان على حساب الفلسطينيين.

وتابع، أن الحراك الثاني يشهده الداخل الإسرائيلي، فالعديد من قطاع المجتمع تتهم حكومة بنيامين نتنياهو بالفشل في قطاع غزة، وتدمير المجتمع الإسرائيلي وإدخال إسرائيل في حالة من العزلة الدولية، وكذلك مطالبة الحكومة بإنجاز صفقة لإعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس.

ونوه بأن المستوى الثالث من الحراك على مستوى المجتمع الدولي، وهو حراك متنامي ومتسارع، خصوصا مع الحراك الشعبي في العديد من العواصم العالمية والغربية، ويبني عليه التربية شديدة التقدم في النظر للحرب الحالية، والقضية الفلسطينية، والتأكيد على أن إسرائيل دولة احتلال تمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر باحث: إسرائيل تعيش في عزلة دولية والحراك العالمي يرفض جرائمها في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا