أخبار عالمية

العالم اليوم - عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

انتم الان تتابعون خبر عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 2 يوليو 2024 11:18 مساءً - بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

كما تطرق وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال الهاتفي إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا