أخبار عالمية

صحفي سوداني: مصر لا تزال تساهم بكل إمكانياتها لإخماد حرائق الأزمة بالبلاد

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - صحفي سوداني على بالقاهرة الإخبارية

قال عثمان ميرغني، رئيس تحرير جريدة التيار السودانية، إن الوضع في السودان يمكن وصفه بأنه "سقوط حر" بشكل كبير، مع الاعتراف بوجود بعض أشكال الإدارة داخل الدولة والتزام الجيش بالقتال وتقدمه، مع وجود إمكانية تحقيق النصر في النهاية.

وأضاف خلال مشاركته في حوار عبر "القاهرة الإخبارية"، أن بعض الدول كانت مهتمة في البداية بمناقشة وحل الأزمة السودانية، لكن ربما تأثرت هذه الدول بإحباطات معينة أو تشتت الاهتمام الدولي نحو عدة أزمات دولية أخرى، ما جعل السودان يفقد حصته من الاهتمام الدولي.

وتابع أن مصر لا تزال تساهم بكل إمكانياتها في محاولات إخماد حرائق الأزمة في السودان، حيث تنطلق أعمال مؤتمر في القاهرة، غدًا السبت، بهذا الصدد.

وأكد أن مصر لم تتخل عن السودان، نظرًا للارتباط الذي يجمع بين البلدين، ولم تدع هذه الأزمة تمر بدون التعامل الجاد من جانبها.

وأوضح عثمان ميرغني، رئيس تحرير جريدة التيار السودانية، أن المؤتمر المقرر إقامته غدًا يمثل فرصة تاريخية للسودان، إذا أدركت القوى السياسية أهميتها واغتنمتها، حيث يمكن لهذه القوى السياسية أن تسهم في إيقاف النزاعات وليس القوات العسكرية فقط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صحفي سوداني: مصر لا تزال تساهم بكل إمكانياتها لإخماد حرائق الأزمة بالبلاد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا