أخبار عالمية

العالم اليوم - أسواق الخليج الرئيسية تصعد مع تحول تركيز المستثمرين للأرباح

انتم الان تتابعون خبر أسواق الخليج الرئيسية تصعد مع تحول تركيز المستثمرين للأرباح من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 21 يوليو 2024 06:24 مساءً - أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع، الأحد، بفضل ارتفاع معنويات المستثمرين مع بدء موسم جني الأرباح في المنطقة، لكن انخفاض أسعار النفط أثر على المعنويات.

تحركات الأسعار

ارتفع مؤشر السوق السعودي بنسبة 0.1 بالمئة مع صعود سهم مجموعة التيسير 0.3 بالمئة وسهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة.

كما قفز سهم أميانتيت السعودية 5.2 بالمئة بعد أن حققت الشركة المصنعة للأنابيب أرباحا فصلية 5.1 مليون ريال (1.36 مليون دولار) مقارنة مع خسائر 10.1 مليون ريال قبل عام.

وصعد سهم مجموعة تداول السعودية، المالكة للبورصة في المملكة، 1.8 بالمئة بعد ارتفاع كبير في أرباحها الفصلية.

من ناحية أخرى، تراجع سهم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات 0.7 بالمئة بعد أن أعلنت انخفاض صافي أرباحها الفصلية.

وارتفع المؤشر القطري 0.3 بالمئة مع صعود سهم شركة صناعات قطر 1.1 بالمئة.

وتراجع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1.3 بالمئة قبيل الإعلان عن حجم أرباحه.

وانخفضت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في منطقة الخليج، بأكثر من دولارين للبرميل عند التسوية يوم الجمعة لتسجل أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو مع ترقب المستثمرين وقفا محتملا لإطلاق النار في غزة في حين أدى ارتفاع الدولار إلى مزيد من الانخفاض في أسعار الخام.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على ارتفاع 0.5 بالمئة مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، واحدا بالمئة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أسواق الخليج الرئيسية تصعد مع تحول تركيز المستثمرين للأرباح .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا