أخبار عالمية

العالم اليوم - إسرائيل تكشف "استعدادات المرحلة التالية" بعد هجوم مجدل شمس

انتم الان تتابعون خبر إسرائيل تكشف "استعدادات المرحلة التالية" بعد هجوم مجدل شمس من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 يوليو 2024 09:24 صباحاً - قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الأحد، إن الجيش يزيد من استعداده "للمرحلة التالية من القتال في الشمال"، في أعقاب هجوم حزب الله اللبناني على مجدل شمس، السبت.

وأضاف: "نحن نعرف بالضبط من أين أطلق الصاروخ. وتفحصنا هنا على جدار ملعب كرة القدم بقايا الصاروخ، إنه صاروخ (فلق 1) برأس حربي يزن 53 كيلوغراما. هذا صاروخ حزب الله".

وتابع: "من يطلق مثل هذا الصاروخ على منطقة حضرية يريد قتل المدنيين، يريد قتل الأطفال. نحن نزيد بشكل كبير استعدادنا للمرحلة التالية من القتال في الشمال، كما نقاتل في غزة في نفس الوقت، نعرف كيف نهاجم حتى بعيدا جدا عن دولة إسرائيل، سيكون هناك المزيد من التحديات، وسنرفع جاهزيتنا".

وأردف هاليفي: "عندما يتطلب الأمر سنتصرف بقوة. واجبنا إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم، في الشمال بأكمله، الجليل وهضبة الجولان. إنه يوم صعب، وسنعمل من أجل أيام أفضل".

وأثار الهجوم على مجدل شمس الذي خلف 12 قتيلا على الأقل، مخاوف إقليمية ودولية من أن يكون بداية لاشتعال حرب أوسع نطاقا بين إسرائيل وحزب الله، التي لطالما حاول الوسطاء للحيلولة دون اندلاعها، خوفا من تصعيد يؤدي لنتائج تفوق التصور بحسب تحذير لمسؤولي الأمم المتحدة.

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تكثفت عمليات تبادل إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع شن إسرائيل غارات جوية قابلتها هجمات صاروخية وأخرى بطائرات مسيّرة لحزب الله، على مناطق أعمق وأبعد عن الحدود.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر إسرائيل تكشف "استعدادات المرحلة التالية" بعد هجوم مجدل شمس .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا