أخبار عالمية

العالم اليوم - توقعات بإبقاء أوبك+ على سياسة الإنتاج الحالية باجتماع اليوم

انتم الان تتابعون خبر توقعات بإبقاء أوبك+ على سياسة الإنتاج الحالية باجتماع اليوم من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 1 أغسطس 2024 10:25 صباحاً - يجتمع وزراء النفط من أكبر أعضاء تحالف أوبك+ اليوم الخميس لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج، وتستبعد مصادر في التحالف إجراء أي تغييرات على الاتفاق الحالي الذي يقضي بخفض الإنتاج والبدء في تقليص بعض التخفيضات اعتبارا من أكتوبر على الرغم من التراجع الحاد لأسعار النفط في الآونة الأخيرة، بحسب وكالة رويترز.

وسيعقد وزراء كبار الأعضاء في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، اجتماعا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم في الساعة 1000 بتوقيت غرينتش.

وقالت خمسة مصادر في أوبك+ لوكالة رويترز هذا الأسبوع إن من غير المرجح إجراء تغييرات على الخطة الحالية.

وبعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 2024 لتتجاوز 92 دولارا للبرميل في أبريل تراجعت إلى نحو 81 دولارا للبرميل أمس الأربعاء تحت ضغط المخاوف حيال قوة الطلب، ولكن النفط تلقى دعما هذا الأسبوع بسبب التوتر المتزايد في الشرق الأوسط.

ويقلص تحالف أوبك+ الإنتاج حاليا بواقع 5.86 مليون برميل يوميا في المجمل، أو نحو 5.7 بالمئة من الطلب العالمي، ضمن سلسلة من الخطوات التي تم الاتفاق عليها منذ أواخر عام 2022.

وفي اجتماعه الأخير في يونيو وافق التحالف على تمديد تخفيضات قدرها 3.66 مليون برميل يوميا لمدة عام حتى نهاية 2025 وتمديد أحدث التخفيضات، وهي عبارة عن خفض قدره 2.2 مليون برميل يوميا من قبل ثمانية أعضاء، لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية سبتمبر 2024.

وتدعو الخطة الحالية أيضا أوبك+ إلى التخلص تدريجيا من التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميا على مدار عام من أكتوبر 2024 إلى سبتمبر 2025.

وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تضم وزراء النفط من السعودية وروسيا ومنتجين كبار آخرين، عادة كل شهرين ويمكنها تقديم توصيات لمجموعة أوبك+ الأوسع.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر توقعات بإبقاء أوبك+ على سياسة الإنتاج الحالية باجتماع اليوم .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا