أخبار عالمية

العالم اليوم - أرامكو تشتري حصة بـ 702 مليون دولار في مشروع بتروكيماويات

انتم الان تتابعون خبر أرامكو تشتري حصة بـ 702 مليون دولار في مشروع بتروكيماويات من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 7 أغسطس 2024 11:22 صباحاً - قالت أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال في بيان مشترك الأربعاء إن أرامكو وافقت على شراء 22.5 بالمئة من حصة الشركة اليابانية في مشروع بترورابغ المشترك بينهما للبتروكيماويات مقابل 702 مليون دولار.

وبموجب الصفقة، ستوفر كل من أرامكو وسوميتومو كيميكال 702 مليون دولار تمويلا لشركة بترورابغ وستتنازلان عن قروض بقيمة 1.5 مليار دولار، حسبما ذكر البيان.

وتخفض الصفقة حصة سوميتومو كيميكال في المشروع المشترك إلى 15 بالمئة بينما تزيد حصة أرامكو إلى 60 بالمئة.

وقالت الشركتان إن التمويل والإعفاء من القروض جزء من خطة تعتزمان استكشافها مع بترورابغ.

وأضافتا أن الخطة تشمل أيضا مبادرات لتحديث عمل المصفاة بهدف المساعدة في تحسين ربحية الأعمال.

وأوضحتا أن الصفقة تتماشى مع توسع أرامكو السعودية في أنشطة المصب وتحرك سوميتومو كيميكال بعيدا عن المواد الكيميائية الأساسية نحو المواد الكيميائية المتخصصة.

وقالت سوميتومو كيميكال في بيان منفصل إنها تستعد لتسجيل خسارة قبل الضريبة قدرها 27 مليار ين (183 مليون دولار) في الربع من يوليو إلى سبتمبر نتيجة للصفقة، مضيفة أنها ملتزمة بتوقعاتها للأرباح السنوية التي أعلنتها في أبريل.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أرامكو تشتري حصة بـ 702 مليون دولار في مشروع بتروكيماويات .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا