أخبار عالمية

العالم اليوم - أسهم أوروبا ترتفع بفضل نتائج شركات وسهم نوفو نورديسك ينخفض

انتم الان تتابعون خبر أسهم أوروبا ترتفع بفضل نتائج شركات وسهم نوفو نورديسك ينخفض من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 7 أغسطس 2024 12:24 مساءً - ارتفعت الأسهم الأوروبية، في مستهل جلسة الأربعاء، مع تحسن المعنويات بفضل سلسلة من نتائج إيجابية للشركات، لكن أرباح التشغيل لشركة نوفو نورديسك في الربع الثاني، والتي خالفت التوقعات، حدت من المكاسب.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 491.07 نقطة بحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش.

وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع الرعاية الصحية 0.7 بالمئة.

ونزل سهم نوفو نورديسك 6.6 بالمئة بعدما أعلنت شركة تصنيع أدوية علاج السمنة أرباحا تشغيلية فصلية أقل من التوقعات وخفضت أيضا توقعاتها للأرباح السنوية.

وربح سهم روش 1.5 بالمئة بعد تقرير أفاد بأن شركة الأدوية السويسرية تدرس سحب استثماراتها في شركة فلاتيرون هيلث.

ومن بين التحركات الملحوظة الأخرى، قفز سهم شركة كونتيننتال لتصنيع قطع غيار السيارات خمسة بالمئة بعد أن فاقت توقعات نتائج الربع الثاني.

وعلى عكس الاتجاه السائد، هوى سهم بوما 12.5 بالمئة بعدما خفضت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية توقعاتها للأرباح الأساسية للعام بأكمله.

ونزل سهم كوميرز بنك، أحد أشهر البنوك في ألمانيا، بنسبة 5.5 بالمئة بعد انخفاض صافي الأرباح في الربع الثاني خمسة بالمئة.

وتراجع سهم بايرسدورف بنحو أربعة بالمئة رغم إعلان الشركة المصنعة لمنتجات نيفيا عن نمو مبيعات المنتجات العضوية 7.1 بالمئة في النصف الأول من العام.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أسهم أوروبا ترتفع بفضل نتائج شركات وسهم نوفو نورديسك ينخفض .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا