أخبار عالمية

العالم اليوم - أوغندا.. 24 قتيلا بانهيار مكب نفايات وتوقع بارتفاع العدد

انتم الان تتابعون خبر أوغندا.. 24 قتيلا بانهيار مكب نفايات وتوقع بارتفاع العدد من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 12 أغسطس 2024 02:18 مساءً - ارتفعت حصيلة قتلى انهيار مكب نفايات في العاصمة الأوغندية، كمبالا، إلى 24 قتيلا يوم الإثنين، فيما أعلنت السلطات أن أفراد الإنقاذ يواصلون البحث عن جثث ضحايا باستخدام آليات.

وقالت الشرطة للصحفيين إن 4 أطفال، على الأقل، لقوا حتفهم في أعقاب انهيار مكب نفايات "كيتيزي" يوم الجمعة.

وتعتقد السلطات أن أمطارا غزيرة تسببت في وقوع الحادث.

لم تتضح التفاصيل الدقيقة للحادث، لكن سلطات العاصمة الأوغندية قالت إنه كان هناك "فشل هيكلي في كتلة النفايات"، وفقا للأسوشيتد برس.

وقالت إيرين ناكاسييتا، المتحدثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي، "لا أمل في العثور على أحياء بين الأنقاض، ولم يتضح عدد المفقودين حتى الآن".

 ويقع مكب النفايات كيتيزي على منحدر شديد في جزء فقير من المدينة. وتتجمع النساء والأطفال الذين يبحثون عن نفايات بلاستيكية للحصول على دخل هناك بشكل متكرر، وقد تم بناء بعض المنازل بالقرب من مكب النفايات.

وكانت سلطات كمبالا تهدف إلى إغلاق مكب النفايات هذا قبل سنوات.

في الأثناء، أمر الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، بإجراء تحقيق في الحادث، وتساءل، في سلسلة منشورات على منصة إكس، عن سبب عيش مواطنين على مقربة من كومة غير مستقرة من القمامة.

وقال "من سمح للسكان بالعيش قريبا من مثل هذه الكومة الخطرة؟ النفايات في موقع خطير بما يكفي لدرجة أنه لا ينبغي لأشخاص أن يعيشوا هناك".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أوغندا.. 24 قتيلا بانهيار مكب نفايات وتوقع بارتفاع العدد .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا