الارشيف / مال وأعمال

صندوق النقد: شريحة بقيمة 1.646 مليار دولار لمصر يونيو المقبل

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد: شريحة بقيمة 1.646 مليار دولار لمصر يونيو المقبل من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 28 أبريل 2024 12:14 مساءً - أحمد عبد الرحمن _ توقع صندوق النقد الدولي صرف شريحة من القرض المخصص لمصر بحلول يونيو المقبل، بقيمة إجمالية 1.646 مليار دولار.

predco_adv_2021

أصدر الصندوق تقريره حول المراجعة الأولى والثانية لبرنامج تمويل مصر، والتي تلتها زيادة القرض إلى 8 مليارات دولار وصرف دفعة بقيمة 820 مليون دولار.

E-Bank

وقال الصندوق في التقرير إن الفجوة التمويلية من النقد الأجنبي بمصر سجلت 28.5 مليار دولار بعد احتساب التدفقات الواردة من صفقة رأس الحكمة، وتعزيز الاحتياطي الأجنبي، بسبب حرب غزة وتراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50%، وتأخر تنفيذ التزامات البرنامج.

وأشار إلى أن مصر استوفت 7 إصلاحات هيكلية من أصل 15 مطلوبة لاستكمال المراجعتين.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأوضح أن العوامل الخارجية دفعت مصر إلى تنفيذ خطة قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، تركز على تطبيق نظام سعر صرف مرن، وتشديد كبير للسياسة النقدية، والحد من الاستثمار العام، وتكافؤ الفرص والسماح للقطاع الخاص بأن يصبح محرك النمو.

وتوقع صندوق النقد أن تجذب الحكومة تدفقات نقدية بنحو 3.3 مليارات دولار من الصفقات الخارجية.

ونوه إلى أن البنك المركزي المصري المصري قام بتشديد السياسة النقدية بشكل كبير، وفرض المزيد من القيود على توسيع الميزانية العامة للبنك، بما في ذلك خفض السحب على المكشوف لوزارة المالية ووقف إقراض البنك المركزي المصري للجهات العامة الأخرى.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد: شريحة بقيمة 1.646 مليار دولار لمصر يونيو المقبل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا