مال وأعمال

بينخوا الصينية تستثمر 250 مليون دولار في مشروع جرين مارين…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر بينخوا الصينية تستثمر 250 مليون دولار في مشروع جرين مارين… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 26 يونيو 2024 11:08 مساءً - دوت الخليج – وقعت شركة بينخوا الصينية للكيماويات اتفاقية إطارية لإقامة مشروع “جرين مارين” بمنطقة “تيدا-مصر” داخل المنطقة الصناعية بالسخنة.

predco_adv_2021

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم، أن المشروع سيقام على 3 مراحل: الأولى على مساحة 300 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 250 مليون دولار، تتيح 795 فرصة عمل.

E-Bank

وأشارت إلى أن هذه المرحلة تستهدف إنتاج 100 ألف طن صودا كاوية، و50 ألف طن من حمض الهيدروكلوريك، و40 ألف طن من خامات التبييض ومزيلات الألوان المستخدمة في صناعة المنسوجات والاقمشة، و10 آلاف طن من خام البروميين و المنتجات المستخلصة منه، لافتةً إلى أن العائد السنوي يبلغ 230 مليون دولار سنويًا.

وتابعت الهيئة، في بيانها: “أما المرحلة الثانية من المشروع تستهدف توسيع نطاق الإنتاج لمنتجات الكلور والبولي إيثر والبولي يوريثان لتلبية الاحتياجات المحلية لبعض الصناعات مثل السيارات ومواد البناء، وتطوير منتجات الصودا آش اللازمة لصناعة الزجاج عالى الجودة والاحتياجات الأخرى”.

HapiSalonWhite

و المرحلة الثالثة من المشروع ستركز على موارد C2-C5 المحلية لتطوير تقنيات متقدمة في إنتاج مواد كيميائية جديدة، وفق البيان.

BonatMisr

وعلى هامش مراسم التوقيع، التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالوفد الصيني رفيع المستوى، لمناقشة سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وصرح جمال الدين بأن هذا المشروع يمثل “نقلة نوعية” في الاستثمارات الصينية، وأن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية تمثل “قصة نجاح” قائمة على البناء المشترك.

وأبدى اعتزازه بالاستثمارات الصينية بمنطقة “تيدا – مصر” للتعاون الاقتصادي بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات الصينية بالشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الفترة الماضية تمثل 40% من إجمالي الاستثمارات بالمنطقة.

من جانبه أكد Yu Jiang، رئيس مجموعة شركات “بينخوا” BEFAR، أن العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية تعكس التوجهات المشتركة للقيادة السياسية في البلدين، وتقدم نموذجًا يحتذى به للتعاون الصيني مع الدول العربية والإفريقية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بينخوا الصينية تستثمر 250 مليون دولار في مشروع جرين مارين… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا