الارشيف / مال وأعمال

مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 29 يونيو 2024 11:12 مساءً - دوت الخليج – وقع صندوق مصر السيادي وشركة أوراسكوم للإنشاءات، اتفاقًا مع شركتي سكاتك النرويجية وفيرتيجلوب لإقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بميناء السخنة، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

predco_adv_2021

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن المشروع يستهدف إنتاج حوالي 13 ألف طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر الذي يحول إلى ما يقرب من 70 ألف طن من الأمونيا المنتجة من الطاقة المتجددة.

E-Bank

وأضاف أن المشروع يتضمن كذلك إنشاء محطتي طاقة شمسية وطاقة رياح بقدرة 270 ميجاوات لتغذية عمليتي تحليل الهيدروجين وتصنيع الأمونيا.

وأشار إلى البدء في تنفيذ المشروع عام 2021 بغرض تطوير وبناء وتشغيل محطة لإنتاج للهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات، حيث يحول إلى أمونيا خضراء بمصنع شركة مصر للأسمدة، ويصدر إلى الخارج عن طريق شركة المشروع “مصر للهيدروجين الأخضر ش.م.م”.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأشار إلى نجاح المشروع في تأمين اتفاق طويل الأجل هو الأول من نوعه على مستوى العالم لبيع إنتاج المشروع من الأمونيا الخضراء لمدة 20 عامًا إلى شركة فيرتيجلوب.

وأضاف أن شركة المشروع ستستكمل العمل مع شركاء التمويل وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة للانتهاء من إعداد عقود التمويل والانتفاع بالأرض لمحطات الطاقة المتجددة.

وسبق تشغيل المرحلة التجريبية من المشروع “بنجاح” خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في شرم الشيخ عام 2022.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا