الارشيف / مال وأعمال

حسام هيبة: مصر تعرض 153 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر حسام هيبة: مصر تعرض 153 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 30 يونيو 2024 07:19 مساءً - العربية نت _ قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن “مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي” يهدف لرفع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إلى “شراكة استراتيجية”.

predco_adv_2021

وأضاف في مقابلة خاصة مع “العربية Business” على هامش “المؤتمر” المنعقد في القاهرة، أن تلك الشراكة تستدعي التوسع في اللاستثمار المتبادل بين الطرفين، مؤكداً أن مصر قدمت حتى الآن 153 فرصة استثمارية تم حصرها ودراستها، وعرضها على مستثمرين من القطاع الخاص في أوروبا، إضافة إلى الاتفاقيات بين جهات حكومية مصرية مع شركات خاصة أوروبية.

E-Bank

وأكد أن حجم هذه الفرص الاستمارية الي عرضتها مصر يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار، وهي موزعة على عدة قطاعات لوجستية، مثل تشغيل خطوط السكك الحديد، وتشغيل موانئ، وشراكات في القطاع الطبي، والري وتحلية المياه، وصناعة السيارات، والغزل والنسيج، والبتروكيماويات، والأجهزة المنزلية، والتعليم والمعاهد الفنية، وإدارة المخلفات التي يوليها الاتحاد الأوروبي اهتماماً كبيراً.

BonatMisr

وأشار حسام هيبة إلى أن المؤتمر يشهد واسعة من جميع دول الاتحاد الأوروبي، فمن اليونان ففط هناك 40 شركة، مؤكدا على أهمية تشجيع هذه الشركات على الشراكة مع القطاع الخاص، وأن تكون الاستثمارات موجهة للقطاع المحلي، وللتصدير أيضاً.

HapiSalonWhite

وأشار إلى أن العمل في مشروع “رأس الحكمة” بدأ بالفعل، حيث تم إنشاء المنطقة الحرة، كما تم تأسيس الشركة التي ستعمل على المشروع، مضيفاً أن العمل متقدم على الخطة المرسومة مسبقاً للتنفيذ.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حسام هيبة: مصر تعرض 153 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا