مال وأعمال

25 % زيادة مرتقبة في أسعار 200 صنف دوائي جديد

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر 25 % زيادة مرتقبة في أسعار 200 صنف دوائي جديد من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 6 أغسطس 2024 01:11 مساءً - شاهندة إبراهيم _ توقع الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، زيادة أسعار 200 صنف دوائي جديد بمتوسط 25% خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

predco_adv_2021

عوف، وهو أيضًا العضو المنتدب للمجموعة العربية الدولية للأدوية Aig، نبّه إلى زيادة أسعار 200 صنف دوائي بمتوسط 25% بين يونيو ويوليو الماضيين، ضمن خطة تستهدف 1000 صنف بنهاية العام الجاري 2024.

E-Bank

وأكد عوف، في تصريحات لنشرة دوت الخليج، توافر الأدوية في السوق المصرية منذ قرابة شهر “بكميات غير مسبوقة”، لافتًا إلى زيادة المعروض منها في الصيدليات بنسبة 40%.

cityScapeEgypt

ونبّه إلى أن هذه الزيادات لم تشمل جميع الأدوية الموجودة في السوق المصرية، البالغ عددها 17 ألف صنف دوائي، مؤكدا أن الخطة المتفق عليها مع الحكومة تشمل في العام الجاري 1000 صنف فقط.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وبسؤاله عن فرص زيادة أسعار الدواء العام المقبل 2025، قال إن الأمر مرهون بسعر صرف الدولار، متوقعا خفض جديد لقيمة العملة المحلية خلال الفترة القادمة.

ومنتصف يوليو، أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، التوافق على عودة عجلة الإنتاج في قطاع الدواء لإنهاء أزمة النواقص تدريجيا، وبحد أقصى 3 شهور.

وأشار مدبولي، في مؤتمر صحفي، إلى البدء بتوفير الأدوية المهمة والمزمنة في الشهر الأول، ثم باقي الأدوية تباعًا على مدار الأشهر الثلاثة القادمة.

وفي مايو، صرّح رئيس الوزراء بأن أزمة الدولار في الفترة السابقة السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، وهو ما أدى لنفاد مخزون الشركات المصنعة من المواد الخام، مضيفًا: “ومع توافر الدولار حاليًا بدأت الشركات المختلفة في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، يسهم في زيادة المنتجات الدوائية”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 25 % زيادة مرتقبة في أسعار 200 صنف دوائي جديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا