أخبار مصرية

وزير الخارجية يشدد على تقديم أفضل الخدمات القنصلية للمصريين في الخارج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدة - نرمين السيد - اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء، بالعاملين بالكادر الإداري بوزارة الخارجية، وذلك في إطار اللقاءات المجمعة التي يعقدها وزير الخارجية مع مختلف الكوادر بالوزارة لتحديد أولويات العمل وإصدار التكليفات والاستماع الي مقترحات التطوير خلال الفترة المقبلة.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير عبد العاطي أعرب عن حرصه علي اللقاء بأعضاء الكادر الادارى بوزارة الخارجية باعتبارهم العمود الفقري الذي تستند عليه منظومة العمل بوزارة الخارجية في الداخل والخارج، مؤكدا أهمية التناغم الكامل ووحدة الهدف بين الكوادر الدبلوماسية والإدارية والفنية لضمان تأدية وزارة الخارجية لمهامها المنوطة بها.


وأوضح المتحدث الرسمى، أن د. بدر عبد العاطي أكد خلال اللقاء أهمية التدريب ورفع كفاءة العاملين بالكادر الإداري بوزارة الخارجية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن العمل في البعثات والسفارات المصرية وتقديم أفضل الخدمات للمصريين في الخارج يستلزم قيام العاملين بالوزارة بتطوير وتنويع مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة خلال فترة عملهم، وخاصة فيما يتعلق بإتقان اللغات الأجنبية والمهارات اللازمة، مؤكداً أن معيار الكفاءة سيظل المعيار الأساسي في تقييم الأداء، داعيا إلى الاجتهاد في العمل والتفاني لخدمة مصالح الوطن.

وأردف المُتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير عبد العاطى شدد خلال اللقاء على أهمية الانضباط والالتزام في العمل من قبل كل أعضائها، بما ينعكس بصورة إيجابية على أداء الوزارة وقدرتها على القيام بالمهام المنوطة بها.

كما نوه وزير الخارجية إلى الظروف الاقتصادية الدولية الصعبة التي القت بظلالها على الوضع الاقتصادي في مصر، مؤكداً في هذا السياق على أن تلك الظروف تستلزم قيام وزارة الخارجية بالاستغلال الأمثل لمواردها، والابتكار في توظيف تلك الموارد بما لا يضع أعباءً إضافية على الدولة المصرية.

اللقاء

وشدد وزير الخارجية على أهمية إيلاء أولوية كبيرة للموضوعات القنصلية وتقديم أفضل الخدمات القنصلية للمصريين في الخارج، مؤكداً حرص الوزارة على التنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة لتحسين تلك الخدمات وتطويرها، ومشدداً على أن مصالح المواطنين المصريين في الخارج تعد بمثابة أولوية قصوى لكل العاملين في وزارة الخارجية.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء أيضاً على الاستماع لمختلف الرؤي المتعلقة بتطوير آليات وسبل عمل الكادر الإداري بوزارة الخارجية، مؤكداً اهتمام وزارة الخارجية بالاستماع إلى مقترحات ابناءها وانفتاحها على المقترحات البناءة التي من شأنها تحسين سير العمل بالوزارة، والارتقاء بالخدمات القنصلية التي تقدمها للمواطنين المصريين في الخارج.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء أيضا على الاستماع لمختلف الرؤي المتعلقة بتطوير آليات وسبل عمل الكادر الإداري بوزارة الخارجية، مؤكدا اهتمام وزارة الخارجية بالاستماع إلى مقترحات ابناءها وانفتاحها على المقترحات البناءة التي من شأنها تحسين سير العمل بالوزارة، والارتقاء بالخدمات القنصلية التي تقدمها للمواطنين المصريين في الخارج.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الخارجية يشدد على تقديم أفضل الخدمات القنصلية للمصريين في الخارج على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا