الارشيف / لايف ستايل

إنجاز جديد.. روبوت يبتسم بشكل طبيعي

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - روبوت يبتسم بشكل طبيعي

تمكن علماء يابانيون من تحقيق إنجاز في عالم التكنولوجيا، بعد جعل روبوت يبتسم بشكل طبيعي عبر استخدام الخلايا البشرية.

وتكمن أهمية الإنجاز في أن الروبوتات تكون في الغالب مغطاة بجلد من السيليكون لا يمكن أن يتعرق أو تندمل الجروح، بحسب ما ذكرت "البيان".

وجاء في دراسة نشرت في مجلة "سيل ريبورتس فيزيكل ساينس"، أن الروبوتات ظهرت وهي تبتسم بشكل طبيعي، لكن في العموم شكلها "مخيف".

وقال الباحثون إنه لتحقيق هذا الهدف تم حقن الروبوت بمادة الجيلاتين، بعد وضعها في أنسجة بشرية، وهو أسلوب جديد مستوحى من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.

وعبر المتخصصون عن أملهم في أن توفر تلك التقنية الجديدة فهما أكبر لتكوين التجاعيد وفسيولوجيا تعابير الوجه، بالإضافة إلى العمل على تطوير مواد لزراعة الأعضاء الخاصة بالتجميل.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إنجاز جديد.. روبوت يبتسم بشكل طبيعي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا