أخبار عالمية

الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن متحدث باسم الحرس الروسي اليوم الأربعاء مصادرة متفجرات وذخائر تم اكتشافها في ثلاثة مخابئ بإحدى البلدات في مقاطعة خيرسون.
وقال المتحدث: "نتيجة لأعمال موجهة خاصة في إحدى بلدات منطقة غينيتشيسك بمقاطعة خيرسون، اكتشف ضباط الشرطة بمشاركة شرطة مكافحة الشغب التابعة للحرس الروسي، ثلاثة مخابئ للمتفجرات والذخائر".

وأضاف: "عثر ضباط إنفاذ القانون على قنبلتين مزودتين بصمامات، وأكثر من 150 طلقة عيار 5.45 ملم، و4 صواعق كهربائية، و10 عبوات TNT، ولغم مضاد للأفراد ذو تدمير موجه من طراز MON-50، بالإضافة إلى صاروخ من طراز غراد".

وأوضح أن الصاعق الموجود في صاروخ "غراد" تعرض لأضرار ميكانيكية وتم تدميره بسبب انفجار. وتم ضبط باقي المواد الخطرة وتسليمها إلى الشرطة.

وأشار المتحدث باسم الحرس الروسي إلى أن هذه المخابئ كانت موجودة في مبان ملحقة بمنازل خاصة.

وفي أواخر مايو الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية إن جنود وحدة الهندسة والخبراء التابعة لمجموعة "الوسط" اكتشفوا مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة غربية في مدينة أفدييفكا المحررة.

وأوضحت الوزارة في بيان: "اكتشف جنود وحدة الهندسة والخبراء في المجموعة المركزية للقوات، أثناء إزالة الألغام في المناطق الحضرية وأجزاء من الطرق في أفدييفكا، وقاموا بتحييد مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة وذخيرة أجنبية الصنع".

Advertisements

قد تقرأ أيضا