أخبار عالمية

مصادر طبية فلسطينية: 17 شهيدا في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة بغزة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - ارتقاء شهداء في قصف غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 17 فلسطينيًا جراء قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي سياق ذا صلة، توقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم، أن يضطر 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.

وأكد محمد مغبط، المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى القطاع، وأن مناطق شمال غزة عاشت 9 أشهر من شبه المجاعة بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المساعدات الغذائية، داعيًا إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة.

ومن جانبه، حذر الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، من أن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية، ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية"، قائلاً إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم الالتزام بالمواثيق الأممية، مشددًا على تمسك الفلسطينيين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مصادر طبية فلسطينية: 17 شهيدا في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة بغزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا