أخبار عالمية

العالم اليوم - باكستان.. 18 قتيلا في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية

انتم الان تتابعون خبر باكستان.. 18 قتيلا في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:29 مساءً - أسفر هجوم مسلح، على قاعدة عسكرية في باكستان إلى مقتل 8 جنود إضافة إلى 10 مسلحين، بعد أن صدم مهاجم انتحاري جدارا يحيط بالقاعدة بمركبة محملة بالمتفجرات.

وقال الجيش الباكستاني إن 8 جنود قتلوا عندما صدم انتحاريون صباح الاثنين سيارتهم الملغومة بالجدار الخارجي لمجمع إسكان جيش في بانو، مدينة في إقليم خيبر بختونخوا.

وأوضح الجيش أن التفجير الانتحاري تسبب في انهيار جزء من الجدار ودمر بنية تحتية مجاورة، ما أسفر عن مقتل الجنود الثمانية.

وردا على الهجوم، أعلن الجيش قيام قوات الأمن بقتل 10 مهاجمين.

وأضاف أن "استجابة حاسمة وفورية من قوات الأمن منعت وقوع كارثة كبرى".

كما أعلن مسؤولون أن المسلحين العشرة جميعهم الذين صدموا سيارة ملغومة بمنشأة عسكرية باكستانية قتلوا في عملية استغرقت 18 ساعة.

وأعلنت جماعة منشقة عن طالبان باكستان، بقيادة القيادي المسلح غول بهادور، مسؤوليتها عن الهجوم، الذي ندد به وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي ومسؤولون آخرون.

تصاعد الهجمات المسلحة

وتثير باكستان بشكل دائم مخاوفها لحكومة طالبان في أفغانستان المجاورة.

وأوضح الجيش أنها "طلبت منهم رفض استخدام الإرهابيين المستمر للأراضي الأفغانية لشن اعمالهم الارهابية، واتخاذ تحرك فعال ضد مثل هذه العناصر."

وقال الجيش إن القوات المسلحة الباكستانية "ستستمر في الدفاع عن الوطن وعن شعبها في وجه خبث هذا الإرهاب وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة التي تراها مناسبة ضد هذه التهديدات النابعة من أفغانستان."

ولم يصدر رد على الفور من كابول.

وقد شهدت باكستان تصعيدا في الهجمات المسلحة، بالأساس في شمال غرب البلاد الذي يحد أفغانستان، خلال السنوات الأخيرة.

ووجهت أصابع الاتهام في الهجمات السابقة نحو طالبان الباكستانية، وهي جماعة منفصلة لكنها متحالفة مع طالبان أفغانستان.

وصعدت طالبان باكستان هجماتها على قوات الأمن في أنحاء البلاد منذ سيطرت طالبان الأفغانية على السلطة في أفغانستان عام 2021.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر باكستان.. 18 قتيلا في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا